محبو الألعاب الورقية مثل البوكر والبلاك جاك، يرغبون دائمًا في التحقق من اتباعهم لاستراتيجيات جيدة، لتحقيق الفوز وجني الربح من تلك الألعاب الشيّقة. وإليك بعض الاستراتيجيات التي يمكنك تتبعها، لتحقيق الفوز بشكل أكبر.

1. قيمة الرهان

في أغلب الكتب الإرشادية في لعب البلاك جاك، ينصح الخبراء دائمًا بأن تضع رهانًا منخفضًا، ثم تبدأ في مضاعفة الرهان عندما يصل مجموع الأوراق إلى 10، إلا أننا في هذه المقالة، نرغب في حصولك على الجانب الأكثر أمنًا، وهو أن مضاعفة الرهان في حالة واحدة فقط وهي أن يكون مجموع أوراقك يساوي 9، وأن تكون الأوراق في يد الموزع، ذات قيم تعادل 3 أو 4 أو 5، وهناك حالات أخرى يمكنك فيها اتخاذ القرار بمضاعفة الرهان وهي:

– أن يكون مجموع أوراقك معادلاً ل11، على ألا يكون لدى الموزع ورقة تعادل1.

– أن يكون مجموع أوراقك أنت يعادل 10، على ألا يكون مجموع أوراق الموزع 10 أو 1.

– يجب عليك أن تتوقف تمامًا عن سحب أوراق اللعب، إذا ما بلغ مجموع أوراقك 17.

2. التوقف عن طلب الورق

هي قاعدة عامة أقرها خبراء الألعاب الورقية، وذلك إذا بلغ مجموع أوراقك 17 أو 18، ولدى الموزع ورقة واحدة تعادل 10، وهو أمر تعرفه عند البدء، حيث يكشف الموزع عن ورقة واحدة من ورقه، عندما يبدأ اللعب.

3. انتظر حتى يكشف الموزع أوراقه

منذ البداية ونحن نرشدك بأن البلاك جاك ليست مجرد لعبة ورقية، وإنما لعبة تعتمد على التخمين وإعمال العقل، ولهذا فكشف الموزع عن قيمة إحدى ورقتين لديه، سوف يساعدك في تجهيز نفسك لاستراتيجية لعب رابحة.

وهنا يمكنك اللعب حتى تحصل على مجموع أوراق يعادل 17، ثم تتوقف عن إضافة أوراق جديدة، وفي حال كانت ورقة الموزع تحمل قيمة من ثلاث هي؛ 4 أو 5 أو 6، فيمكنك هنا استكمال طلب أوراق حتى تصل إلى رقم 9، ولا تتوقف سوى عند بلوغ أوراقك الأرقام بين 13 إلى 17.

4. تعرف على قواعد اللعب قبل البدء

قبل خوض المغامرة في الألعاب الورقية، خاصة البلاك جاك، يجب عليك معرفة القواعد العامة للكازينو أولاً، ثم قواعد اللعبة نفسها وأهم مصطلحاتها، لتجنب الخسارة.